Thursday, September 27, 2012

مسئول بغزة : وعود مصرية بتسهيلات على معبر رفح الأيام القادمة



  أعلن ماهر أبو صبحة مدير المعابر والحدود في حكومة غزة اليوم أن السلطات المصرية وعدت بتقديم سلسلة من التسهيلات على آلية عمل معبر رفح الأيام القليلة القادمة .
وأوضح أبو صبحة - فى تصريح له اليوم الخميس - أن المعبر سيعمل بداية من غد الجمعة بصورة دائمة " إجازة العمل الأسبوعية " وذلك للفئات المسموح لها بالسفر، حتى غير المسجلين بكشوفات وزارة الداخلية بغزة، من خلال التوجه مباشرة للمعبر مصطحبين كافة الأوراق الثبوتية، ومن هذه الحالات: الطلبة، والحالات الإنسانية، والجوازات الأجنبية، وغيرهم".
وقال أبو صبحة إن الجانب المصري وعدهم - خلال اتصالاته المستمرة معهم - بأن يقدموا المزيد من التسهيلات على المعبر، خلال الأيام القليلة القادمة، متوقعا بأن تشمل تلك التسهيلات زيادة ساعات العمل "المعبر يفتح أبوابة الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء " بخلاف زيادة أعداد المسافرين من القطاع .
وأشار أبو صبحة إلى عدم وجود أية أزمة بالسفر على معبر رفح ، موضحا أن المسافرين المسجلين بالكشوف يسافرون بنفس يوم التسجيل.
يذكر أن معبر رفح البري يعد المنفذ الوحيد لنحو مليون و800 ألف فلسطيني يعيشون في قطاع غزة الذي لا تتعدى مساحته الـ 360 كيلو مترا مربعا .

   

No comments:

Post a Comment