Thursday, September 27, 2012

حماد: سنحتكم للائحة الحزب فى قرار سحب الثقة


  دخلت الصراعات فى حزب النور إلى طريق مسدود بين أعضاء الحزب من جبهة "عماد عبد الغفور"، رئيس الحزب المُقال، وجبهة "سيد خليفة"، الرئيس المؤقت للحزب.

وأعلن محمد المسلاوى، المستشار القانونى لحزب النور، عن إحالة تسعة من أعضاء الهيئة العليا للحزب الذين شاركوا فى اجتماع سحب الثقة من عماد عبد الغفور من بينهم نادر بكار والسيد خليفة ويونس مخيون، وأشرف ثابت إلى التحقيق.
ومن ناحيته، قال أشرف ثابت عضو الهيئة العليا وأحد المحالين للتحقيق إنه ليس هناك مشكلة مع شخص بعينه سواء عماد عبدالغفور أو غيره، مشيرا إلى أن قرارات إحالتهم للتحقيق وهمية ولا أساس لها.
وأكد ثابت أن الإصرار من وجهة نظر الهيئة العليا لاستمرار الانتخابات الداخلية، وأنهم اتخذوا القرارات باعتبار عماد عبدالغفور ليس رئيسا للحزب وفقا لدراسة مواد اللائحة، ووفق إصراره على أن يكون العمل في الحزب بالشورى وليس عملا فرديا.
وأرجع  الدكتور يسري حماد المتحدث الرسمي باسم حزب النور والمحسوب على جبهة عبد الغفور قرار إحالة عدد من قيادات الحزب إلى التحقيق، إلى الاحتكام الى اللائحه الداخلية التي على أساسها تم اتخاذ القرارات.
وأشار حماد إلى أن الحزب لا يريد فصل أحد من أعضائه، وأن الفكر الإقصائي غير مقبول في الحزب ولكن يجب الاحتكام إلى المعايير، مشيرا إلى أن الحزب فوجئ باللجنة المعزولة التي تم حلها تقوم بخطوات تصعيدية وتقوم تنصيب متحدث رسمي باسم الحزب من المفصولين وهو ما أدى إلى اتخاذ هذا القرار.
ونفى حماد أن يكون هناك مبادرات لتقريب وجهات النظر من التيار الإسلامي لحل مشاكل حزب النور، مؤكدا أن المسألة داخلية للحزب وأعضاء النور باستطاعتهم حل مشاكلهم ولا بد من إصلاح الحزب من الداخل.


No comments:

Post a Comment